منتدى الأصدقاء

منتدى الأصدقاء

♥ المنـــــــــــــــتدىے مفتوح للجمـــــــــيـــــــع ♥
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» خمسة سنوات مرت لكن لم أنسكم..
الأحد مارس 26, 2017 8:11 pm من طرف صقر سوف

» لو كـآن عندكك رقم العضو اللي قبلك شو تسميه بجوآلك..
الجمعة فبراير 13, 2015 6:34 pm من طرف احلى فتاة

» ستيني يشفى من الغدة الدرقية بعدما استعصت حالته على الأطباء
الخميس ديسمبر 18, 2014 11:41 am من طرف عبير الوجود

» ضحك حتى الم البطن
الجمعة يونيو 06, 2014 10:25 pm من طرف احلى فتاة

» قصة صديقات الشقاوة
الجمعة يونيو 06, 2014 10:24 pm من طرف احلى فتاة

»  لكل من جرحها الحبيب
السبت أبريل 12, 2014 7:24 pm من طرف Majouda mimi

» بحث كمال عن أغلفة الكرة الأرضية
الثلاثاء يناير 21, 2014 8:42 pm من طرف احلى فتاة

» اهدي باقة ورد عند وصولك الرقم 4
الجمعة نوفمبر 15, 2013 4:07 pm من طرف احلى فتاة

» كبف يحبني جميع الناس ؟ماذا افعل؟
الجمعة نوفمبر 15, 2013 4:03 pm من طرف احلى فتاة

التبادل الاعلاني
منتدى بنات فقط رووعة
اضغطي و لتذهبي
سجلي و لن تندمي

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

منتدى بنات مذهلات
منتدى للبنات فقط روعة
دردشة و مواضيع عامة
سجلي للفتياة فقط روعة
و لا تنسو ان المنتدى بدو نشاط
http://banat.only-girls.net/
اضغطي هنا لكي تبدأ المتعة مع عالما اخر

شاطر | 
 

 فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير الوجود
عضو مؤهل للاشراف
عضو مؤهل للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 05/10/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم    الأحد ديسمبر 23, 2012 6:38 pm





يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه
والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من
الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية
للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى
للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا
النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب
إضافته دائما.

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين
بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على
ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح
الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية
انسى
الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على
تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6
ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ
في
دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
يحتوي
الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة
دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
قبل
أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة
بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر
ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج
الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة
الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة
المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض
درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل
النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن
أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على
فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد
الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم
معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى
الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض
يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول
الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا
فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات
أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن
الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.

اتمنى لكم دوام الصحة والعافية *

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ***♥♥♥ الــــــــتوقــــيـــــــــــــــــــــــع ♥♥♥***ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


****


****

****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر سوف
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 01/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم    الإثنين ديسمبر 24, 2012 8:35 pm

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

ومتعك الله بالصحة والعافية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ***♥♥♥ الــــــــتوقــــيـــــــــــــــــــــــع ♥♥♥***ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



=== *** ----------------------------- *** ===


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظل فتاة عاشت وحيدة
الاشراف
avatar

عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 17/12/2012
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم    الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 7:24 pm

جزال الله ألف خير
مشكووورة على الموضوع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ***♥♥♥ الــــــــتوقــــيـــــــــــــــــــــــع ♥♥♥***ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك المجنون
عضو مؤهل للاشراف
عضو مؤهل للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 375
تاريخ التسجيل : 30/10/2012
العمر : 21
الموقع : مهبول

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم    السبت ديسمبر 29, 2012 7:49 am

جزاك الله ألف خير

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ***♥♥♥ الــــــــتوقــــيـــــــــــــــــــــــع ♥♥♥***ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة المستقبل
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 26/04/2012
العمر : 17
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم    السبت ديسمبر 29, 2012 3:48 pm

جزاك الله كل الخير شكرا لكي اختي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ***♥♥♥ الــــــــتوقــــيـــــــــــــــــــــــع ♥♥♥***ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
روعة موضوعك شكرا لك روعة









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hadil.ibda3.org
عبير الوجود
عضو مؤهل للاشراف
عضو مؤهل للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 05/10/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم    الثلاثاء يناير 08, 2013 7:43 pm


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ***♥♥♥ الــــــــتوقــــيـــــــــــــــــــــــع ♥♥♥***ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


****


****

****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز المذهلة *تفضل ولن تندم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: منتديات عالم حواء :: منتدى صحة الاسرة-
انتقل الى: